السؤال

السؤال

مشكلتي أنني حساسة جداً!

مشكلتي أنني حساسة جداً، وأرغب دائما في التخلص من هذه الحالة، إلا أني لا أستطيع، مع أني طيبة القلب ومتواضعة، ولا أحب أن يسيء لي أي شخص، وأحب من الجميع احترامي واحترام شخصيتي. وشكـــراً
السائل : مجهول

الرد

الرد
إنَّ الجميع يرغبون في ألا يسيء لهم الآخرون، ولكن تتفاوت طبائع الناس، فإذا تحمَّلنا بعض أخطاء الآخرين أرحنا أنفسنا من محاسبتهم، والألم والضيق الذي ينتج عن ذلك. أمَّا سبب كونك حساسة فيرجع غالباً لوجود ضغوط نفسية أو اجتماعية أو مادية؛ ولذا أرى أن تبتعدي عن المواقف المثيرة والضغوط النفسية والاجتماعية قدر الإمكان، وعدم محاسبة الناس على كل صغيرة وكبيرة، والاحتساب في تحمل الآخرين والتضحية والتعاون وعدم تضخيم الأمور أو تفسير تصرفات الآخرين بأنَّها إساءة لك، وإنما تغلبين جانب حسن الظن بهم، فإنَّ ذلك يريحك كثيراً. وقبل ذلك المحافظة على الأوراد وأداء الفرائض، فهي أهم عامل لراحة الإنسان وسعادته.
المستشار : د. عبد الرحمن الصالح

" الحياة الزوجية " , " تطوير الذات " , " التربية "

أصبحت الدورات التدريبية مطلب ضروري من مطالب الحياة وكما هو إيمان الكثير من المؤسسات التعليمية والثقافية في شتى المجالات المعرفية والمهارية و المجالات المتخصصة في تشجيع كافة أفراد المجتمع للإلتحاق بالدورات التدريبية ,
لإدراكهم بضرورة إقامة الدورات ومالها من فائدة للمتدربين في حاضرهم ومستقبلهم .
فكيف ونحن نهتم بأعظم مؤسسة على الإطلاق إنها الأسرة وما يعنيها .
فترقبوا دوراتنا فنحن نقدمها لكم بالمجان ..

" الأسرية " , " التربوية " , " النفسية "

نسعى من خلال تقديم الاستشارات إلى الإسهام في حل المشكلات الأسرية والمجتمعية عبر أساليب ونظم متقدمة بجهد وخبرة مستشارين مؤتمنين ومتخصصين لتحقيق السعادة الأسرية .
كما يعمل المستشار على سبر أعماق المشكلة التي يتولاها ويقوم بتحليل جوانبها وأسبابها ومعرفة عناصرها ودراسة أحوال المستشير الاجتماعية والنفسية وعلاقتها بالمشكلة للوصول إلى الحلول الناجعة التي يجد فيها المستشير ضالته ويحقق سعادته ..

الدراسات والبحوث الاجتماعية

إن للدراسات والبحوث الاجتماعية شأناً عظيماً ومهمة جليلة في ترسيخ قواعد البحث العلمي في أي شأن من شؤون الحياة الاجتماعية أو الثقافية أو النفسية .
وتفتح آفاق المعرفة أمام الدارسين , كما تلاقح بين الأفكار والثقافات المتنوعة لتستخلص منها حقائق جلية وآفاقاً معرفية واضحة للمجتمع .
وهي الأطر التي يسترشد بها العاملون في مجالاتهم لتحقيق الغايات المنشودة في خدمة المجتمع وتحقيق السعادة الأسرية والمجتمعية ..

جميع الحقوق محفوظة إصلاح © 2021

حياه هوست