السؤال

السؤال

الشذوذ الجنسي

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
كما تعلمون ان ظاهره الشذوذ الجنسي اليوم بين الفتيات والرجال منتشره بكثره..
ابعدنا الله عن هذه الظاهره..
أعرف فتاه وللأسف الشديد انها تعاني من الشذوذ الجنسي و ترغب بالعلاج منه..
ماهي مسبباته وكيفيه علاجه..

افيدونا بارك الله فيكم .
السائل : مجهول

الرد

الرد
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته.. نشكرك على اهتمامك بوضع تلك الفتاة. وأما سؤالك عن مسبباته فقد اختلف علماء النفس في أسبابه، فهناك من قال هو نتيجة اضطرابات كيميائية في الجسم، والبعض الآخر يرجعه إلى نوع من السلوك المتعلم منذ الصغر، وآخرون يشيرون إلى جانب من الاستعداد الوراثي، وقال آخرون هو نتيجة خلل في بناء الشخصية. وعلى كل حال قد يرجع الإعجاب والافتتان بتلك الصديقة من أسباب هذا الشذوذ، لذا نجد الإسلام حذّر من نظر الرجل إلى عورة الرجل، ومن نظر المرأة إلى عورة المرأة، وألا يفضي الرجل للرجل في الثوب الواحد، ولا تفضي المرأة للمرأة في الثوب الواحد. قال عليه الصلاة والسلام: "لا ينظر الرجل إلى عورة الرجل ولا المرأة إلى عورة المرأة، ولا يفضي الرجل إلى الرجل في الثوب الواحد، ولا تفضي المرأة إلى المرأة في الثوب الواحد". رواه مسلم. إن غض البصر والبُعد عن الإعجاب المبالغ فيه هو نوع من العلاج الوقائي للمرء، أما العلاج النفسي فله دور في علاج كثير من الحالات، خاصة إذا كانت في بداياتها، مع الحرص على الزواج المبكر، وغض البصر، ثم إن تبين مخاطر هذا الانحراف مما يساعد على بذل الجهد في التخلي عنه، وهذا يستلزم إرادة قوية ومغالبة الشهوة المنحرفة، والبُعد عن كل المثيرات لهذا السلوك قدر الإمكان، وقبل ذلك وبعده الاستعانة بالله وحده وسؤاله المغفرة والدعاء بأن يعين على التخلص منه. أسأل الله لكل من ابتلي بمعصية الخلاص والتوبة، إنه سميع مجيب.
المستشار : د. ابراهيم النقيثان

" الحياة الزوجية " , " تطوير الذات " , " التربية "

أصبحت الدورات التدريبية مطلب ضروري من مطالب الحياة وكما هو إيمان الكثير من المؤسسات التعليمية والثقافية في شتى المجالات المعرفية والمهارية و المجالات المتخصصة في تشجيع كافة أفراد المجتمع للإلتحاق بالدورات التدريبية ,
لإدراكهم بضرورة إقامة الدورات ومالها من فائدة للمتدربين في حاضرهم ومستقبلهم .
فكيف ونحن نهتم بأعظم مؤسسة على الإطلاق إنها الأسرة وما يعنيها .
فترقبوا دوراتنا فنحن نقدمها لكم بالمجان ..

" الأسرية " , " التربوية " , " النفسية "

نسعى من خلال تقديم الاستشارات إلى الإسهام في حل المشكلات الأسرية والمجتمعية عبر أساليب ونظم متقدمة بجهد وخبرة مستشارين مؤتمنين ومتخصصين لتحقيق السعادة الأسرية .
كما يعمل المستشار على سبر أعماق المشكلة التي يتولاها ويقوم بتحليل جوانبها وأسبابها ومعرفة عناصرها ودراسة أحوال المستشير الاجتماعية والنفسية وعلاقتها بالمشكلة للوصول إلى الحلول الناجعة التي يجد فيها المستشير ضالته ويحقق سعادته ..

الدراسات والبحوث الاجتماعية

إن للدراسات والبحوث الاجتماعية شأناً عظيماً ومهمة جليلة في ترسيخ قواعد البحث العلمي في أي شأن من شؤون الحياة الاجتماعية أو الثقافية أو النفسية .
وتفتح آفاق المعرفة أمام الدارسين , كما تلاقح بين الأفكار والثقافات المتنوعة لتستخلص منها حقائق جلية وآفاقاً معرفية واضحة للمجتمع .
وهي الأطر التي يسترشد بها العاملون في مجالاتهم لتحقيق الغايات المنشودة في خدمة المجتمع وتحقيق السعادة الأسرية والمجتمعية ..

جميع الحقوق محفوظة إصلاح © 2021

حياه هوست